Ministry of Health
التقى وزير الصحة الدكتور "مصعب العلي" وفد مركز "الملك عبد الله" من المملكة العربية السعودية، ومنظمة "الأمين" للمساندة الإنسانية، لبحث سبل دعم وتطوير خدمات زراعة القوقعة في سوريا.
واستعرض الدكتور العلي خلال اللقاء خطط وزارة الصحة لتطوير البرنامج الوطني لزراعة القوقعة، مع التركيز على تأهيل مشافي الوزارة وتوسيع قدرتها على تقديم هذه الخدمة بما يضمن استدامتها وتوسيع نطاقها.
من جانبها، قدمت الدكتورة "فداء المهوس"، مديرة مركز "الملك عبد الله" لزراعة القوقعة، عرضاً حول آلية تدريب وتأهيل الكوادر الطبية السورية لإجراء عمليات زراعة القوقعة، بما يسهم في بناء قدرات وطنية متخصصة وفق أعلى المعايير الطبية.
وبدورها استعرضت الدكتورة "نجلاء العبد الله"، مديرة برنامج زراعة القوقعة والتأهيل السمعي في منظمة "الأمين"، خطة المنظمة لتفعيل مراكز تأهيل النطق والسمع في مختلف المحافظات، وتدريب كوادر التخاطب، وإيفاد مختصين إلى الخارج بهدف تطوير المشروع ورفع كفاءة الخدمات.
وتناول الاجتماع آليات ضمان استمرارية خدمات زراعة القوقعة في سوريا، والعمل على إنشاء مراكز متخصصة تسهم في دعم المرضى وتوسيع خدمات التأهيل السمعي والنطقي على مستوى البلاد.